يقدم بنك القاهرة عمان لعملائه ثلاثة أنواع من الحسابات:
يقدم بنك القاهرة عمان لعملائه عدة أنواع من القروض والتي يحدد نوعها بناء على الغرض من القرض. فيما يلي تعريف مبسط لأنواع القروض الممكن الحصول عليها والتي تمنح بناء على دراسة لمصادر دخل العميل والضمانات المتوفرة:
هي قروض تمنح بهدف تمويل احتياجات خاصة للعملاء مثل التعليم، تأثيث المنزل، السفر، احتياجات طارئة أخرى وتمنح هذه القروض لفترة سداد ما بين 6 أشهر ولغاية 7 سنوات بناءً على مبلغ القرض المطلوب ونسبة القسط إلى دخل العميل، والتي يجب أن لا تزيد عن 45% من الدخل.
هي قروض تمنح للعملاء بهدف تمويل شراء سيارة جديدة أو مستعملة للاستخدام الشخصي/التجاري ضمن فترة سداد بحد أقصى 6 سنوات. يهدف هذا النوع من القروض إلى توفير الإمكانية للعملاء لشراء السيارات بالتقسيط، حيث يقوم البنك برهن السيارة ودفع المتبقي من ثمنها للشركة/الوكيل ويقوم العملاء بتقسيط المبلغ للبنك خلال مدة متفق عليها مقابل فوائد تخصم من حساب العميل.
هي قروض تمنح للعملاء بهدف تمويل شراء أو تشطيب أو بناء عقار بنسبة تمويل محددة، وبضمان رهن العقار. يهدف هذا النوع من القروض إلى توفير الإمكانية للعملاء لشراء العقارات بالتقسيط، حيث يقوم البنك برهن العقار لصالح البنك ودفع المتبقي من ثمن العقار لصاحب العقار الأصلي مقابل قيام العملاء بتقسيط المبلغ للبنك خلال مدة متفق عليها مقابل فوائد تخصم من حساب العميل.
هي قروض تمنح للعملاء بهدف تمويل شراء أراضي ضمن فترة سداد بحد أقصى 10 سنوات، ويهدف هذا النوع من القروض إلى توفير الإمكانية للعملاء لشراء أراضي، ويقوم العملاء بتقسيط المبلغ للبنك خلال مدة متفق عليها مقابل فوائد تخصم من حساب العميل.
هي قروض تمنح للعملاء بهدف تمويل شراء سكن في المناطق التي لا يتوفر فيها طابو، ضمن فترة سداد تصل إلى 12 سنة، ويقوم العملاء بتقسيط المبلغ للبنك خلال مدة متفق عليها مقابل فوائد تخصم من حساب العميل.
يقدم بنك القاهرة عمان لعملائه بطاقات متنوعة تضمن لهم تلبية متطلباتهم حسب حاجتهم، وهي:
للحيلولة دون الوقوع في فخ الاحتيال ولحماية أموالكم من المحتالين، ولضمان تنفيذ عملياتكم البنكية بأقصى درجات الأمن والأمان، نقدم لكم عدد من النصائح المهمة لأخذها بالاعتبار عند استلام البطاقات من البنك واستخدامها والحفاظ عليها باستمرار.
يمكنكم الاتصال بنا على هاتف رقم 0097022977197/2 لإيقاف البطاقة ومن ثم توثيق ذلك كتابياً من خلال الفاكس رقم 2967313 2 00970. رقم مركز الاستعلامات: 1700-701-701
رقم وحدة العناية بالعملاء:0097022977197
الإدارة الإقليمية: 00970222977230
يقوم منح الائتمان على الثقة التي يوليها المصرف التجاري لشخص ما حين يضع تحت تصرفه مبلغاً من النقود أو يكفله فيه لفترة محددة يتفق عليها بين الطرفين، ويقوم المقترض في نهايتها بالوفاء بالتزاماته، وذلك لقاء عائد معين يحصل عليه المصرف من المقترض يتمثل في الفوائد والعمولات والمصاريف، وبناءً على ذلك يتم إنشاء سجل ائتماني للعميل.
الالتزامات المالية:
تصنيف العملاء حسب الشيكات المعادة:
حسب تعليمات سلطة النقد الفلسطينية رقم (2/2010) بتاريخ 31/1/2010 بخصوص نظام الشيكات المعادة الآلي، يتم تصنيف العملاء ضمن درجات التصنيف أدناه اعتماداً على عدد الشيكات المعاد لهم خلال ثلاثة أشهر متتالية ولأسباب ناتجة عن العميل الساحب، وحسب التلخيص التالي للتصنيفات: